1. هكذا تجعل من حولك يشيدون بذكائك!
    مقابلة عمل أو مناقشة مع صديق..مواقف نرغب أن نترك فيها انطباعا جيدا على من حولنا. رصد خبراء بعض الأمور التي تجعل الآخرين يشيدون بذكائك وسعة اطلاعك.
  1. المشروبات الباردة أم الساخنة: أيهما يطفئ لهيب الصيف؟
    لا يوجد ما هو أكثر إنعاشا في أيام الصيف الحارة من كوب ماء شديد البرودة يطفئ حرارة الصيف، لكن ما هو الأنسب للجسم هل المشروبات الباردة أم الساخنة، وهل يمكن للعصائر أن تحل محل المياه؟
  2. "قفل ذكي" يعطل الهاتف المحمول أثناء ركوب الدراجة
    أصبح استخدام الهاتف المحمول جزءاً لا يتجزأ من حياة الكثيرين، لكن استعماله في أماكن وأوقات مختلفة كالقيادة مثلاً يُعرض حياة السائق للخطر.شركة هولندية طورت قفلا ذكيا يُعطل الهاتف بمجرد ركوب الدراجة.
  3. تسعى تشيلي الى محاربة الوزن الزائد والبدانة لدى الاطفال عبر قانون حازم للغاية يدخل حيز التنفيذ الاثنين ويلحظ حظرا لمجموعة من المنتجات الغذائية الرائجة بقوة لدى صغار السن
    كشفت دراسة أمريكية أن الآباء الذين يشاركون في تنشئة أبنائهم ربما يساهمون في الحد من قابليتهم للإصابة بالسمنة.
  4. خمس "حيل" لتقليل استهلاك "واتساب" للإنترنت
    يتزايد استخدام مستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي "واتس آب" كمصدر للأخبار. ومن المرجح أن يتفوق هذا التطبيق على فيسبوك. هنا تتعرف على السبب.
  5.  أسطورة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين مايكل جوردان
    حصد قميص ارتداه اسطورة كرة السلة مايكل جوردان مع منتخب الولايات المتحدة خلال اولمبياد لوس أنجليس 1984 مبلغا قدره 237 ألف و904 دولارا اميركيا، مؤخرا
  6. باحثون بريطانيون يحولون البول إلى طاقة نظيفة
    طور باحثون بريطانيون تقنية جديدة تحول البول إلى طافة نظيفة. ومن شأن الدول الفقيرة الاستفادة من هذه التقنية لمواجهة تكاليف إنتاج الكهرباء. فكيف تعمل هذه التقنية؟
  7. دراسة: الأفارقة والآسيويون يكذبون بشكل مختلف عن الأوروبيين
    يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الكذب لأسباب متعددة أبرزها الخوف من العقاب أو من أجل حماية أشخاص آخرين. وبينت نتائج دراسات علمية حديثة أن ثقافة الكذب تختلف بين الشعوب. فما هو السبب في ذلك؟
  8. ارتفاع عدد السيارات في المغرب
    حذرت دراسة سويسرية حديثة، من أن الضجيج والتلوث السمعي الصادر عن وسائل النقل المختلفة، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.
  9. الدماغ يأكل نفسه عند الحرمان من النوم ولذلك عواقب
    استخدام الهاتف الذكي أو الكمبيوتر المحمول قبل النوم مباشرة من أهم مسببات اضطرابات وقلة النوم، والسبب في ذلك هو "الضوء الأزرق"، فكيف تؤثر هذه الأجهزة على آلية النوم في الجسم؟ وهل من طريقة للتعامل معها؟
  10. معارك "الهاشتاغ" تلتهب مجددا على تويتر بشأن قطر
    مع تسارع التطورات في الأزمة الخليجية، تدور معركة من نوع مختلف في العالم الافتراضي بين المغردين، تواكب الأحداث، بل وتتفوق عليها أحيانا، كل من وجهة نظره.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم