1. ممارسة الرياضة تحافظ على نشاط الذهن
    كشفت دراسة نشرتها الدورية البريطانية للطب الرياضي، اليوم الأربعاء، أن ممارسة التمرينات الرياضية المعتدلة عدة مرات أسبوعيا تعد أفضل وسيلة للحفاظ على النشاط الذهني لمن تجاوزوا سن الخمسين.
  1. مكونات في صباغة الأظافر ترفع الوزن!
    تفرض الحياة الروتينية التي يعيشها أغلب الناس ممارسة سلوكيات يومية لا يدركون أنها مع الوقت تسبب لهم أضرارًا صحية قد تصل في بعض الأحياة إلى الوفاة
  2. السمنة المفرطة قد ترفع خطر الإصابة بسرطان الكلى
    كشفت دراسة بريطانية حديثة، نشرت نتائجها صحفية "الغارديان"، أن زيادة الوزن والسمنة المفرطة، يمكن أن ترفع خطر الإصابة بسرطان الكلى، بنفس النسبة التي يسببها التدخين.
  3. باحثون يطورون طريقة جديدة لعلاج السرطان دون جراحة
    أعلنت وزارة العلوم وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والتخطيط المستقبلي بكوريا الجنوبية أن فريقًا من الباحثين قام بتطوير طريقة جديدة من استخدامات العلاج الضوئي «بي دي تي» للقضاء على الخلايا السرطانية.
  4. أوكلاهوما سام أكبر حمار في العالم يبلغ طوله  155,45 سنتمر
    تنصح طبيبة الألعاب الرياضية الفرنسية فلورانس دانفي جامعة باريس، بممارسة رياضة المشي مهما كان عمرك ، لما لها من فوائد عديدة على الصحة.
  5. المشروبات الغازية تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة
    كشفت دراسة أمريكية حديثة أن شرب عبوة واحدة على الأقل يوميا من المشروبات الغازية بما فيها منخفضة السعرات الحرارية أو ما يطلق عليه "الدايت" يسرع شيخوخة الدماغ، ويرفع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والخرف.
  6. كيف تختار الدراجة الهوائية المناسبة لك؟
    أكدت دراسة طبية قام بها باحثون بريطانيون أن ركوب الدراجات يحد من خطر الإصابة بمرضي السرطان والقلب بمقدار النصف.
  7. شرب الحليب بانتظام يساعد على خفض ضغط الدم
    أفادت دراسة حديثة، أجراها باحثون بجامعة توهوكو في اليابان مؤخرا، بأن تناول الحليب قليل الدسم بكثرة، ضمن النظام الغذائي، يقلل من خطر الإصابة بأعراض الاكتئاب.
  8. ابعد شاشات اللمس عن طفلك كي يهنأ بنوم عميق
    توصلت دراسة بريطانية إلى أن الشاشات التي تعمل باللمس تؤثر كثيراً على نوم الأطفال الرضع ونموهم السليم، إذ ينخفض إجمالي فترة النوم خصوصاً في الليل وزيادة وقت النوم أثناء النهار.
  9. قلبك أيضاً قادرٌ على شم الروائح
    توصلت دراسة بريطانية جديدة إلى أن آلام الصدر غير المعروفة تعتبر إشارة خطر على احتمالات أكبر للإصابة بالأزمات القلبية ومشكلات في القلب على مدى الخمس سنوات التالية لأول شكوى من هذا الألم.
  10. النجمة الأمريكية كيم كاردشيان
    تعتبر تمارين تكبير الأرداف أو ما يطلق عليها تمارين "Squat"، نوع من أنواع الرياضة التي تحسن من لياقة الجسم.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم