1. هكذا تتجنّبين الشعور بالصداع المصحوب بالغثيان؟!
    هُناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالصداع المصحوب بالغثيان وهذا الشعور أمر شائع بين الناس وله مجموعة متنوعة من الأعراض منها الدوخة والحساسية للضوء وألم شديد في الرأس.
  1. مهرجان التسوق بالدار البيضاء يفتتح يوليوز القادم
    تحتضن مدينة الدار البيضاء خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 16 يوليوز القادم فعاليات مهرجانها الأول للتسوق ( كازاشوبين ).
  2. مشروبات طبيعية تروي العطش في فصل الصيف
    العادات الغذائية السليمة في رمضان تجنب الصائمين معاناة الجوع والعطش؛ لذا ينصح المختصون بتجنب بعض الأطعمة، سواء في الإفطار أو السحور؛ حتى لا يفقد الإنسان كميات كبيرة من الماء خلال فترات الصوم.
  3. رضيع يأخذ لقاحا ضد شلل الأطفال
    قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، أن مرض شلل الاطفال في سوريا تسبب في إصابة 17 طفلا على الاقل بالشلل منذ مارس الماضي، واصفة الوضع بأنه "خطير للغاية".
  4. حبات من فاكهة الفراولة
    أكدت دراسة بولونية أن الفراولة أو توت الأرض لها خصائص صحية، تتفوق فيها على الكثير من الفواكه والمواد الطبيعية، خاصة في معالجة الروماتيزم والربو وتصلب الشرايين وفقدان الشهية.
  5. عدم معالجة انقطاع النفس أثناء النوم يؤثر سلبا على القلب وسكر الدم
    وجد باحثون أنه إذا لم يستخدم المصابون بمتلازمة (انقطاع النفس الانسدادي النومي) أجهزة تحافظ على استمرار فتح مسار الهواء أثناء النوم فإن قياسات صحة القلبوسكر الدم تتدهور.
  6. فوائد الفلوريد للأسنان- مفاهيم خاطئة أم مخاوف مبررة؟
    لا يكاد يخلو أنبوب معجون الأسنان من مادة غير مرئية تُدعى الفلوريد. وبينما أتبث العديد من الدراسات قدرة هذه المادة على مقاومة التسوس تتحدث بعض مواقع الانترنيت مؤخراً عن خطورة هذه المادة عن صحة الإنسان.
  7. فنجان قهوة
    أفادت دراسة بريطانية حديثة بأن شرب فنجان واحد من القهوة يومياً يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد.
  8. الإفراط في طهي البطاطس والخبز قد يسبب السرطان
    البطاطس المحمرة هي إحدى الأكلات اللذيذة لدى الكثيرين، ولكنها تحتوي على العديد من السعرات الحرارية، بسبب امتصاصها كمية كبيرة من الزيت أثناء التحمير،
  9. الأجبان تعزّز السمع وتشفي من الصمم
    أعلنت دراسة جديدة، أن الأجبان تحتوي على مركب كيميائي، يعتقد العلماء أنه يمكن أن يمنع أو يعالج الصمم الناجم عن التعرض للضوضاء الصاخبة.
  10. آخر الدراسات: إنجاب الفتيات يطيل العمر
    كشفت دراسة بريطانية أجرتها كلية “هارفرد” للأعمال، أن إنجاب الإناث يطيل عمر الأب ويدخل الفرحة إلى حياته، وأكثر من كل ذلك يمثل دفعة لمسيرته المهنية ويجعله زوجاً أفضل.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم