1. الصناع التقليديون بفاس يعانون من صعوبة العيش
    بحرفية عالية لا تخطئها العين، وألوان وأشكال مبتكرة وفسيفساء شفافة تعبق بتاريخ المغرب وعراقة تراثه، نسجت أياد ماهرة لصانعات مغربيات يقمن بمصر، ويشاركن في المهرجان الدولي "من فات قديمه تاه".
  1. وفاة الكاتب المصري محفوظ عبد الرحمن
    توفي الكاتب والسيناريست المصري محفوظ عبد الرحمن، اليوم السبت، بأحد مستشفيات القاهرة، وذلك عن عمر ناهز الـ 76 عاما، بعد صراع مع المرض.
  2. الفنانة سامية الطويل
    من أمتع اللحظات المبرمجة خلال الدورة الثانية للمهرجان الدولي "ابن بطوطة"، الذي سينظم بمدينة طنجة خلال الأيام الممتدة ما بين 9 و12 نونبر المقبل، الحفل الذي ستحييه الفنانة المغربية-السورية سامية الطويل.
  3. كرنفال ابن بطوطة يجوب شوارع طنجة
    أعلنت الجمعية المغربية لإبن بطوطة، تنظيمها الدورة الثانية من المهرجان الدولي لابن بطوطة تحت شعار "الرحالة سفراء اسلام"، والذي ستحتضنه مدينة طنجة من 9 إلى 12 نونبر 2017.
  4. 200 مراهق جزائري يهجمون بالحجارة على مهرجان مغربي بكندا
    استعان مراهقون جزائريون بالحجارة، أمس البست، لتقويض فعاليات مهرجان مغربي أقيم في "لافال" بكندا.
  5. صور أرشيفية من النسخة التاسعة من برنامج "منشد الشارقة"
    أعلنت مؤسسة الشارقة للإعلام، عن إطلاق الدورة العاشرة من برنامج "منشد الشارقة"، حيث تبدأ اللجنة المنظمة جولة اختبارات لكشف مواهب المنشدين في عدد من الدول العربية.
  6. مدير المركز السينمائي المغربي صارم الفاسي الفهري
    أكد صارم الفاسي الفهري المدير العام للمركز السينمائي المغربي أن مشروع النظام التحفيزي المالي لجلب المزيد من الاستثمارات السينمائية الأجنبية، سيمكن من مضاعفة حجم الاستثمار الأجنبي بالمغرب ثلاث مرات.
  7. مهرجان ابن بطوطة احتفاء بالتراث الثقافي واللامادي
    تحتضن مدينة طنجة، من 9 إلى 12 نونبر المقبل، الدورة الثانية للمهرجان الدولي لابن بطوطة تحت شعار "المسافرون .. سفراء للسلم" من أجل النهوض بالتراث الثقافي المغربي المتعلق بهذا الرحالة الكبير
  8. باب الماكينة بفاس
    صنع موقع باب الماكينة التاريخي الحدث في الدورة ال13 للمهرجان الدولي للثقافة الأمازيغية التي احتضنتها مدينة فاس من 14 إلى 16 يوليوز الجاري.
  9. ورشة خاصة بالأطفال بأصيلة
    افتتح، أمس السبت، بمدينة أصيلة، مشغل كتابة وإبداع الطفل الذي يتغيى، حسب منسقه الكاتب الصحفي محمد بوخزار، "تنمية وإيقاظ الحس الجمالي عند الناشئة، بتعويدهم على تذوق سمات الإبداع وإدراكها".
  10. صورة من إعلان فيلم "عنترة ابن ابن ابن ابن شداد"
    تبرأ المنتج المصري يوسف الطاهر من عرض فيلمه “العنترة ابن ابن ابن ابن شداد” في دور السينما بقطر، في ظل المقاطعة التي أعلنتها القاهرة و3 دول عربية أخرى، للدوحة.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم