1. عاصفة من الانتقادات لاختيار موغابي سفيراً للنوايا الحسنة
    طالبت شخصيات وجهات عالمية بارزة منظمة الصحة العالمية بالتراجع عن قرارها اختيار رئيس زيمبابوي روبرت موغابي سفيرا للنوايا الحسنة، ووصفت هذه الخطوة بأنها مخيبة للآمال نظرا لسجله السيء بمجال حقوق الإنسان.
  1. مدريد ستقيل حكومة كاتالونيا وتدعو إلى انتخابات
    صرح رئيس الوزراء الإسباني أنه سيحد من سلطات برلمان كاتالونيا ويقيل حكومة الإقليم ويدعو إلى انتخابات خلال ستة أشهر.
  2. مهاجم مجهول يطعن عددا من الأشخاص بسكين في ميدان بمدينة ميونيخ
    هاجم مجهول عددا من الأشخاص في مدينة ميونيخ. شرطة المدينة وصفت المهاجم بأنه في الأربعين من العمر وطلبت على مواقع التواصل عدم إطلاق التكهنات. فيما يجري البحث عن المهاجم.
  3.  الرئيس التركي رجب طيب إردوغان
    لم يبد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم السبت أي إشارة على التراجع عن موقفه في خلاف دبلوماسي مع الولايات المتحدة ووجه انتقادات حادة لواشنطن.
  4. ارتفاع عدد الضحايا المغاربة في الحريق الذي اندلع بميلانو إلى 5 قتلى
    ارتفع عدد ضحايا الحريق الذي اندلع أمس الجمعة بإحدى المنازل بمدينة ميلانو إلى خمسة قتلى، جميعهم من جنسية مغربية ومن أسرة واحدة.
  5. راخوي يوجه إنذاراً أخيراً لحكومة كاتالونيا بشأن الانفصال
    صادقت الحكومة الإسبانية خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الوزراء زوال اليوم السبت على تفعيل الفصل 155 من الدستور بهدف " استعادة النظام الدستوري " بمنطقة كتالونيا ( شمال شرق البلاد ).
  6. تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا
    قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إنه على بريطانيا والاتحاد الأوروبي وضع "خطط طموحة" لمفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خلال الأسابيع المقبلة، تركز على تسوية قضية حقوق المواطنين
  7. مدريد تعلن المضي قدما في إجراء تعليق الحكم الذاتي في كاتالونيا
    دخل التوتر المحتدم بين مدريد وكاتالونيا مرحلة حرجة بإعلان الحكومة الإسبانية عزمها تفعيل بنذ 155 من الدستور الذي يمنح الحكومة المركزية السيطرة على الإقليم في ظروف استثنائية.
  8. "شبيغل": أحد أبرز ضباط الأسد يهدد اللاجئين الراغبين بالعودة
    أفادت تقارير إعلامية سورية بمقتل العميد في الحرس الجمهوري السوري وقائد عمليات دير الزور عصام زهر الدين في انفجار لغم. واشتهر الضابط بقوة بعد أن هدد اللاجئين السوريين بعدم العودة إلى بلادهم.
  9. راخوي يوجه إنذاراً أخيراً لحكومة كاتالونيا بشأن الانفصال
    عشية انقضاء مهلة ثانية وضعتها الحكومة المركزية أمام رئيس كتالونيا لتحديد موقفه من استقلال الإقليم، رئيس الوزراء الإسباني مريانو راخوي يطالب رئيس كتالونيا بـ"اتخاذ قرار رشيد" يضمن "مصلحة للجميع".
  10. الحرائق آفة عظمى تعاني منها الغابات
    قدمت وزيرة الداخلية البرتغالية كونستانكا أوربانو دي سوزا اليوم الأربعاء، استقالتها على خلفية الحرائق التي نشبت وأسفرت عن مصرع أكثر من مئة شخص.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم