1. جهود حثيثة للقضاء على الفقر واقتلاعه من جذوره
    أفاد تقرير جديد صادر عن البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية، أن نصف سكان العالم لا يستطيعون الحصول على الخدمات الصحية الأساسية، 100 مليون منهم يعانون من الفقر المدقع بسبب النفقات.
  1. مسائية DW: تداعيات مشروع قانون إسرائيلي حول الأذان
    رأى رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه "من الأفضل للفلسطينيين الاعتراف بالواقع"، وقال إنه لم يتأثر بتصريحات الرئيس الفلسطيني في القمة الإسلامية في إسطنبول.
  2. دي ميستورا يدعو بوتين للضغط على نظام الأسد "لكسب السلام"
    حذر المبعوث الدولي الخاص لسوريا ميستورا من تفتيت سوريا دي ميستورا دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى العمل على إقناع النظام السوري بالموافقة على "إطلاق عملية سياسية تضم الجميع".
  3. أردوغان يحض العالم على الاعتراف بالقدس "عاصمة لفلسطين"
    بدأت في إسطنبول التركية أعمال قمة لدول منظمة التعاون الإسلامي، التي تضم أكثر من 50 دولة مسلمة، لصياغة رد مشترك على قرار الرئيس الأمريكي اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل .
  4. منظمة العفو تدين صدور حكم بإعدام أكاديمي إيراني
    نددت منظمة العفو الدولية بتأكيد عقوبة الإعدام بحق اكاديمي إيراني مقيم في السويد متهم بالتجسس خلال المحادثات النووية مع الدول الغربية. وتؤكد طهران أنه ساعد في اغتيال علماء إيرانيين.
  5. ترامب يدعو الى تشديد قوانين الهجرة بعد اعتداء نيويورك
    قال الرئيس الأمريكي إن التفجير الذي وقع في نيويورك وقالت السلطات إن الذي نفذه رجل من بنغلادش، يسلط الضوء على "الحاجة الملحة" لسن تشريعات بشأن الهجرة.
  6. الجيش الإسرائيلي يغير على مواقع لحماس في غزة
    أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أغار في ساعة مبكرة من صباح اليوم على مواقع تابعة لحركة حماس في قطاع غزة وذلك بعدما أطلق صاروخ اتجاه الأراضي الإسرائيلية.
  7. بعد الاعتراف بالقدس ـ هل فقدت واشنطن دورها كوسيط "نزيه"؟
    لم يثر قرار الرئيس الأمريكي ترامب بشأن القدس الاعتراضات والانتقادات فحسب بل ودفع المنتقدين للبحث عن خلفياته. مراقبون يرون أن هناك عاملين كان لهما الدور الحاسم في اتخاذ القرار
  8. بوتين في القاهرة بعد زيارة مفاجئة لسوريا ولقاء الأسد
    وصل الرئيس الروسي بوتين إلى القاهرة حيث كان في استقباله نظيره عبد الفتاح السيسي، وذلك بعد زيارة مفاجئة قام بها الى قاعدة حميميم الروسية في سوريا. كما أمر بوتين بالبدء انسحاب قوات بلاده من سوريا.
  9. رئيس الوزراء الإسباني، ماريانو راخوي
    قال ماريانو راخوي رئيس الحكومة الإسبانية اليوم الاثنين في مدريد إن على الاقتصاد الإسباني أن يواصل نسبة النمو بمعدل 5 ر 2 في المائة على الأقل من الآن وإلى غاية سنة 2020 .
  10. الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
    استنكر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بشدة اعتقال جنود إسرائيليين بصورة وحشية للطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي (14 عاما)، بمدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم