1. رئيس الحكومة سعد الدين العثماني
    أكد رئيس الحكومة، تجند المغرب للتعاون مع شركائه الأفارقة لرفع تحدي السلامة الطرقية، وتقاسم خبراته والاستفادة من تجارب الآخرين في أفق "تجنب حوادث السير التي لها وجه بشع ومخيف".
  1. طريق تيشكا
    قامت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بصيانة وتهيئة قارعة الطريق بمقطع الطريق الوطنية رقم 9 الرابط بين تيزي تيشكا وأكلموس على طول 8 كلم.
  2. التبرع بالأعضاء أمل جديد للمرضى
    بعد سنوات من المعاناة والألم، استطاعت فاطمة، ذات العقود الستة، أن تتحرر من حاجتها إلى الجهاز الآلي، وتتخلص من مخاوفها، لتستعيد استقلاليتها وتبدأ حياة جديدة.
  3. محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال
    أكد وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، أمس الاثنين بالرباط، أن الوزارة حريصة على ضمان نزاهة الأخبار والبرامج والتصدي للخروقات ذات الصلة بالاتصال السمعي البصري.
  4. وزير الصحة أنس الدكالي
    قال وزير الصحة، أناس الدكالي، أمس الاثنين بالرباط، إن عدد مراكز تصفية الدم انتقل من 75 مركزا سنة 2012 إلى 111 مركزا سنة 2018، مسجلا ارتفاعا بنسبة 66 في المائة.
  5.   سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي
    أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، أمس الاثنين بالرباط، أن الوزارة تتجه نحو إحداث 150 مدرسة ابتدائية جماعاتية جديدة.
  6. إدريس الكراوي الأمين العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي
    دعا الأمين العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ادريس كراوي، أمس الاثنين بالصخيرات، الى ضرورة اعتماد نموذج تنموي جديد يولي أهمية كبرى للنمو الاقتصادي والتضامن الاجتماعي.
  7. آمحمد عبد النباوي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة
    أكد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة محمد عبد النباوي، اليوم الإثنين بمراكش، أن المملكة المغربية عملت على إرساء إطار مؤسساتي وقانوني حديث وفعال
  8. المديرية العامة للأمن الوطني
    أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أنها قررت الارتقاء بالهيكلة التنظيمية لمصالح الأمن الوطني بمدينة سلا من منطقة إقليمية إلى أمن إقليمي
  9. إفران توشحت بالبياض
    أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن عددا من أقاليم المملكة ستعرف، ابتداء من اليوم الاثنين وإلى غاية بعد غد الأربعاء، نزول تساقطات ثلجية قد يصل سمكها إلى 40 سنتيمترا.
  10. جانب من جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس
    تمكنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس من تحسين مكانتها في التصنيف العالمي ضمن أفضل الجامعات مقارنة مع السنة الماضية، حيث أصبحت ضمن 800 أفضل مؤسسة جامعية بعد أن كانت في فئة الألف.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم