1. مدينة الدارالبيضاء
    أفاد تقرير للبنك الإفريقي للتنمية، أن مدينتي الدار البيضاء وطنجة المغربيتين، احتلتا على التوالي، المرتبتين الثالثة والخامسة من حيث جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة بإفريقيا.
  1. البنك المركزي الشعبي
    تم تتويج مجموعة البنك المركزي الشعبي المغربية في أبيدجان، خلال حفل "فينانسيال أفريك أواردز 2018" في فئة "صفقة العام".
  2. المدينة الذكية تحفظ للمواطن أمنه
    قال كريم الخياطي مدير عام شركة "فيليبس إلكترونيك" المغرب، بأن الشركة عمدت إلى تغيير إسم علامتها إلى "سينفاي"، لأنهم مقتنعون بأن الضوء يجب ألا يستعمل فقط للإضاءة، ولكن لنقل المعلومات وإنتاج حوار ذكي..
  3. مجموعة التجاري وفا بنك تفوز في لندن بجائزتي امتياز
    فازت مجموعة التجاري وفا بنك، مؤخرا في لندن، بجائزتي امتياز منحتهما لها المجلة البريطانية المتخصصة (EMEA Finance).
  4. المقاولات الصغرى الأكثر توفيرا لفرص الشغل
    يعرف المغرب فقرا كبيرا إزاء مناصب الشغل اللائقة، وفق ما أفاد به المركز المغربي للظرفية، محيلا على أن نسبة البطالة مرتفعة وسط الشباب
  5. السيدة نزهة حياة رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل
    سلطت رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، نزهة حياة، اليوم الثلاثاء بلندن ،الضوء على تجربة السوق المغربية للرساميل كنموذج صاعد في العالم.
  6. المغرب.. وجها لوجه مع ظاهرة الهجرة غير القانونية
    تبنت 159 دولة التقى ممثلوها في مراكش بالمغرب ميثاق الأمم المتحدة حول الهجرة. الميثاق يعد خطوة هامة لإقرار اتفاق عالمي حول الموضوع
  7. إرتفاع أسعار المحروقات يجر على الحكومة والوزارة انتقادات من الأغلبية والمعارضة
    أفادت يومية "المساء"، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، بأن وزير الحكامة والشؤون العامة، أعلن شروعه الفعلي في تطبيق مسطرة تسقيف أرباح شركات المحروقات.
  8. ناصر بوريطة في مؤتمر مراكش حول الهجرة
    أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بمراكش، أن الميثاق الدولي من أجل هجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة يعد عملا سياديا.
  9. صلاح الدين مزوار رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب
    أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، السيد صلاح الدين مزوار، أن القطاع الخاص المغربي يضطلع بدور أساسي وفاعل في مسار الشراكة مع البلدان الإفريقية.
  10. هذه الدول الأوروبية ضيقت فضاء شنغن منذ موجة اللجوء
    تضمن اتفاقية شنغن حرية تنقل الأشخاص بين الدول الأعضاء في منطقة شنغن، التي تضم 26 دولة منها 22 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، لكن ومنذ أزمة اللجوء في 2015 تراقب بعض دول شنغن حدودها مع دول أخرى

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم