1. شعار القطب المالي للدارالبيضاء
    أكد كزافييه ريل، مدير منطقة المغرب العربي بمؤسسة التمويل الدولية (إيه إف سي) ، الذراع المالي لمجموعة البنك الدولي، أن المركز المالي للدار البيضاء يعتبر أحد أفضل الأسواق المالية في إفريقيا
  1. استئنافية البيضاء تقضي بفتح مسطرة التصفية القضائية لشركة "لاسامير"
    قدمت حكومة العراق وشركة "العتيبة" الإماراتية عرضين جديدين لشراء مصفاة النفط الوحيدة في المغرب، "الشركة المغربية للصناعة والتكرير" المعروفة اختصارا بـ"سامير"
  2. قوة عربية مشتركة في سوريا بإيعاز أمريكي.. فرص الفشل والنجاح؟
    يجري الحديث عن قوة عربية مشتركة سترسل إلى شمال سوريا بإيعاز من واشنطن، تتكون من السعودية ومصر والإمارات وقطر. فكيف ستعمل هذه القوة في ظل الخلافات بين أطرافها؟ وكيف ستؤثر على الوضع السوري المعقد أصلا؟
  3.  السيد عبد السلام أحيزون، رئيس الإدارة الجماعية لاتصالات المغرب
    أنهت شركة الاتصالات المغرب أمس الثلاثاء استحواذها على 10٪ من رأسمال شركة ONATEL S.A في البورصة الجهوية للقيم المنقولة ببوركينا فاسو مقابل 41 مليون يورو لترتقع حصتها في رأسمال شركتها الفرعية إلى 61 ٪.
  4. المجازر الحضرية لمدينة الدارالبيضاء
    أعلنت شركة الدار البيضاء للخدمات و التنمية المحلية ،المسند لها تدبير و عصرنة مجازر الحاضرة الاقتصادية منذ 2014 ، اليوم الثلاثاء، أن تأهيل مجازر هذه المدينة مكنها من الحصول مجددا على إشهاد إيزو 22000.
  5. سباق بين مزوار والمراكشي لرئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب
    قرر مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، قبول ترشيحات الثنائيين حكيم المراكشي - أسية عيوش بنحيدة وصلاح الدين مزوار - فيصل مكوار، على التوالي، مرشحين لمنصب الرئيس ونائب الرئيس العام للاتحاد
  6.  لحسن الداودي،الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة
    أكد الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، السيد لحسن الداودي، اليوم الاثنين بالرباط، أن السوق الوطنية سيتم تموينها بشكل عادي بالمواد الغذائية خلال شهر رمضان المبارك
  7. منتدى المستثمرين والمقاولين بالقارة الإفريقية (هوب أفريكا )
    تحتضن العاصمة الاقتصادية يومي 4 و5 ماي المقبل ، النسخة السادسة لمنتدى المستثمرين والمقاولين بالقارة الإفريقية (هوب أفريكا ) بمشاركة أزيد من 26 بلدا.
  8. مكتب الصرف
    أفاد مكتب الصرف أن تدفقات الاستثمارات الخارجية المباشرة نحو المغرب سجلت انخفاضا بنسبة 24 في المائة نهاية شهر مارس الماضي.
  9. "مرونة الدرهم" في عيون الصحافة المكتوبة
    أعلن بنك المغرب، في نشرته الخاصة بالمؤشرات الأسبوعية، عن انخفاض الدرهم بنسبة 0,13 في المائة مقابل الأورو، وارتفاعه بـ0,62 في المائة مقابل الدولار، خلال الفترة الممتدة ما بين 5 و11 أبريل 2018.
  10. أسعار النفط تنخفض مع تصريحات ترامب
    انخفضت أسعار النفط، اليوم الجمعة، بعد أن خفف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تصريحات حذر فيها من ضربة صاروخية وشيكة في سوريا، لكن أسعار الخام ما زالت تتجه صوب أكبر مكسب أسبوعي في أكثر من ثمانية أشهر.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم