1. طارق سجلماسي رئيس الادارة الجماعية لمجموعة القرض الفلاحي
    تميّزت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب عن نظيراتها، وتمّ الاعتراف بها من طرف جمعية المؤسسات الإفريقية لتمويل التنمية كأفضل مؤسسة لتمويل التنمية بإفريقيا برسم سنة 2017.
  1. توقيع اتفاق شراكة بالدار البيضاء للنهوض بتشغيل الشباب حاملي الشهادات بالمغرب
    تم، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، التوقيع على اتفاق إطار للشراكة بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب والوكالة الجامعية للفرنكفونية، تهم النهوض بالمقاولة الجامعية وتشغيل الشباب حاملي الشهادات بالمغرب.
  2. مقر البنك الدولي
    أشادت نائبة الرئيس المكلفة بالتنمية المستدامة في البنك الدولي، لورا تاك، بباريس بريادة المغرب الذي كان وراء المبادرة الرامية إلى تأقلم الفلاحين الأفارقة مع التغيرات المناخية -مبادرة (تريبل أ).
  3. إحدى الدورات التكوينية بنيكون سكول
    أطلقت نيكون للشرق الأوسط وأفريقيا، احتفالاتها بالمغرب بمناسبة ذكراها المائوية.. وتكشف نيكون أيضا على نسختها الجديدة نيكون سكول بالمغرب، وأيضا نظام الوفاء الخاص بالمهنيين
  4. مجلس المستشارين يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2018
    صادق مجلس المستشارين، امس الاثنين في جلسة عمومية بالأغلبية، على مشروع قانون المالية برمته برسم سنة 2018.
  5. مولاي حفيظ العلمي وزير التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي
    قال وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، امس الاثنين بالدار البيضاء، إن المغرب، كقطب اقتصادي قاري، تحول إلى منصة صناعية إقليمية لا محيد عنها في مجال تصنيع السيارات.
  6. شركة توزيع الماء و الكهرباء بالدار البيضاء...ليديك
    أعلنت شركة "ليدك"، المشرفة على التدبير المفوض لقطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل والإنارة العمومية بالدار البيضاء، أنها قامت بتعبئة جميع الفرق التابعة لها، وتعزيز وسائل التدخل الميداني
  7. طنجة.. تصدير أول شفرة ريحية تحمل علامة "صنع بالمغرب"
    غادرت أول شفرة ريحية تحمل علامة "صنع بالمغرب" مصنع شركة "سيمنس غامسا" بطنجة لتوجه نحو التصدير عبر ميناء طنجة المتوسط.
  8. القطب المالي للدار البيضاء
    نجح المركز المالي للدار البيضاء خلال سنة 2017 في أن يحافظ على موقعه في صدارة المراكز المالية الإفريقية.
  9. وزير العدل السيد محمد أوجار
    أكد وزير العدل محمد أوجار، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، أن دخول البنوك التشاركية للمنظومة البنكية الوطنية سيسهم في تعزيز موقع المغرب كقطب مالي على الصعيدين الإقليمي والقاري.
  10. بنك المغرب
    أعلن بنك المغرب أن صافي الاحتياطيات الدولية للمغرب بلغ 238.4 مليار درهم في 30 نونبر 2017، مسجلا بذلك تراجعا بنسبة 3.5 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم