ارتفاع عدد السياح الوافدين على المغرب بنسبة 7 % عند متم يوليوز الماضي

منارة
13.09.2018
15h01
شارك أضف تعليق (0)
المغرب الثالث قاريا ضمن البلدان التي تجلب أكبر عدد من السياح
المغرب الثالث قاريا ضمن البلدان التي تجلب أكبر عدد من السياح
أفاد مرصد السياحة أن ما مجموعه 7 ملايين سائح زاروا المغرب خلال الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية بارتفاع نسبته 7 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.

وأوضح المرصد، الذي نشر إحصائياته حول السياحة المغربية لشهر يوليوز 2018، أن عدد السياح الأجانب ارتفع بنسبة 15 في المائة، فيما ارتفع عدد الوافدين من السياح المغاربة المقيمين بالخارج بنسبة 1 في المائة.

وأبرز المصدر ذاته أن هذا الارتفاع هم الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح، وخاصة، السياح القادمين من إيطاليا (14 في المائة)، وألمانيا (9 في المائة) وفرنسا (6 في المائة) والمملكة المتحدة (5 في المائة).

وبخصوص إجمالي عدد ليالي المبيت بالمؤسسات السياحية المصنفة، فقد سجلت ارتفاعا بلغ 10 في المائة في نهاية يوليوز 2018 (زائد 13 في المائة بالنسبة للسياح غير المقيمين وزائد 2 في المائة للمقيمين).

وذكر مرصد السياحة أن قطبي السياحة مراكش وأكادير استحوذا لوحدهما على 60 في المائة من العدد الإجمالي لليالي المبيت نهاية شهر يوليوز ، مشيرا إلى أن هاتين المدينتين سجلتا ارتفاعا على التوالي بنسبة 12 و10 في المائة.

وسجلت الوجهات السياحية الأخرى نتائج إيجابية، خاصة مدن فاس والرباط وطنجة بارتفاع بلغ على التوالي 19 في المائة و13 في المائة و9 في المائة.

من جانب آخر، ارتفعت مداخيل النشاط السياحي لغير المقيمين بالمغرب لتصل إلى 38.3 مليار درهم متم يوليوز الماضي، مقابل 35 مليار درهم سنة 2017، مسجلة ارتفاعا بنسبة 9.4 في المائة.

وأضاف المرصد أنه خلال شهر يوليوز، سجل عدد السياح الوافدين على المراكز الحدودية انخفاضا بنسبة 2 في المائة مقارنة بالشهر ذاته من سنة 2017 .

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم